TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن.بي.كي كابيتال" تُغلق اكتتاب "صندوق الميزانين الثاني" بـ160 مليون دولار

"إن.بي.كي كابيتال" تُغلق اكتتاب "صندوق الميزانين الثاني" بـ160 مليون دولار
نجاح عملية الاكتتاب جاء بدعم قوي من قبل مؤسسات استثمارية ومكاتب استثمار عائلية
وطني
NBK
0.46% 865.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة "إن بي كي كابيتال بارتنرز"، اليوم الاثنين، عن نجاح عملية اكتتاب "صندوق الميزانين الثاني"، والذي يبلغ رأسماله 160 مليون دولار.

وقالت الشركة، في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن نجاح عملية الاكتتاب جاء بدعم قوي من قِبل مؤسسات استثمارية ومكاتب استثمار عائلية، مشيرة إلى أن الصندوق هو الثاني من الشركة المتخصص في استثمارات الميزانين.

وبحسب البيان، يقوم فريق "إن بي كي كابيتال بارتنرز" في دبي وإسطنبول والكويت بإدارة الصندوق باتباع نفس النهج الاستراتيجي الناجح الذي اتبعته الشركة في إدارة "صندوق الميزانين الأول"؛ من خلال توفير رؤوس أموال للشركات متوسطة الحجم في القطاعات التي تعتمد على أو تخدم القطاع الاستهلاكي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن ضمن أولى استثمارات "صندوق الميزانين الثاني" لشركة إن بي كي كابيتال بارتنرز شركتان، هما شركة مدرسة قمم الحياة العالمية، وشركة بيركون، العلامة التجارية الرائدة في أنظمة الدفع وصناعة التعرّف الآلي والتقاط البيانات في تركيا.

ويقوم فريق "إن بي كي كابيتال بارتنرز" حالياً باستكمال استثمارات صفقتين جديدتين للصندوق إلى جانب العديد من الاستثمارات الأخرى التي تخضع لمراحل مختلفة من دراسات الجدوى.

ومثّل شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز في تأسيس "صندوق الميزانين الثاني" مكتب مورغان لويس للمحاماة (Morgan Lewis)، ومراقب الصندوق هو ميبلز الشرق الأوسط (Maples Fund Services).

وتُعد "إن بي كي كابيتال بارتنرز" واحدة من ضمن مجموعات شركة الوطني للاستثمار، وتتخذ من دبي مقراً لها، كما أن للشركة حضوراً في الكويت وتركيا والبحرين.

وتدير الشركة في الوقت الحالي 4 صناديق استثمارية في الملكية الخاصة والائتمان الخاص، بالإضافة إلى المحفظة العقارية التي طُرحت مؤخراً.

ومنذ طرح أول صندوق لشركة إن بي كي كابيتال بارتنرز في عام 2007، نفذت الشركة بنجاح 26 استثماراً على نطاق عدة قطاعات، خصوصاً بالقطاع الاستهلاكي وقطاعي التعليم والرعاية الصحية، وتخارجت من 15 استثماراً.

ومع طرح أول صندوق تمويل ميزانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2009، أصبحت الشركة الآن رائدة استثمار الائتمان الخاص وصاحبة أعلى عدد استثمارات وعمليات تخارج في المنطقة.